كل شيء عن اللجوء الديني إلى ألمانيا

اللجوء لالمانيا
اللجوء لالمانيا
عواصم العالم - هجرة دوت كوم /

اللجوء الديني إلى ألمانيا شروطه ومتطلباته

اللجوء الديني

اللجوء الديني يعد اللجوء بوجه عام إحدى الخدمات أو الأحلام التي تقدمها بعض الدول لكثير من مواطني دول أخري، ويتعدد اللجوء بوجه عام فمنه اللجوء السياسي وهو الذي يكون في كثير من الأحيان للأفراد الذين يختلفون مع نظام البلد السائد في موطنهم، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على أنواع اللجوء الأخرى وخاصة اللجوء الديني.

اللجوء الديني
اللجوء الديني يتم من خلال إلى مركز الهجرة الخاص بالبلد المراد اللجوء إليها، ويتعين عليك تقديم الطلب والحضور بنفسك، ومن ثم يقوم الموظف المختص بعمل بعض الفحوصات للأوراق الموجودة بحيازتك، ومعرفة السبب وراء إرادتك للجوء للبلد التي قدمت الطلب بها، ومن بعض هذه البلدان تكون الإجراءات بها أكثرًا تعقيدًا فيمكن أن يكون من بعض شروطهم أن يكون المتقدم خارج حدود بلده وبالقرب من مجال البلد المراد اللجوء إليها.
ويكون اللجوء الديني لبعض فئات المجتمع الذين يختلفون في معتقداتهم مع الأساس الديني الموجود في موطنهم، أو إتباعهم لجماعة دينية معينة، أو اتخاذهم طريقًا أخر غير دينهم مما يجعلهم منبوذين من ذويهم وأهاليهم.

شروط اللجوء الديني
• أن يكون الشخص قد تعرض للاضطهاد من قبل الحكومة الخاصة ببلده.
• أن يكون الشخص لا يأمن على نفسه من عقاب النظام القائم ببلده وخوفه من العودة إلى الوطن ليلقي مسيرًا غير معلوم.
• أن يكون الشخص واحد من مواطني أحدي الدول التي يحدث فيها اختلاف القبائل حول الأديان.
• أن يكون الشخص في بلده مجبر على إتباع دين معين لا يستطيع أن يحيد عنه.
• أن يكون الشخص تحت التهديد ولا يستطيع النظام القائم ببلده حمايته من بعض الأنظمة الدينية.
وكثيرًا من الدول تقبل اللجوء إليها وخاصة في حالة اللجوء الديني بسرعة كبيرة وذلك لما يتحمله طالب اللجوء من أخطار وعواقب لا يعلمها النظام الكائن في بلده، مما يجعله يلجأ إلى هذه الدول ويقدم طلب اللجوء إليها.
أيضًا وفي بعض الأحيان يأخذ طلب اللجوء في بعض الدول أيام وأسابيع بل وشهور في بعض الأحيان مما يجعل الأمر محايدًا وغير متسرع ولضمان جدية المواطن الرغب في اللجوء إليها…….المزيد

ترجمة واعداد تحريري

محمد خليل الديب
info@almoghtribon.net